مرحبًا بكم في مدارس سالم كايزر العامة

أنظمة الدعم متعددة المستويات (MTSS)

للتحدث مع شخص ما حول أنظمة الدعم متعددة المستويات الخاصة بنا ، يرجى ملء نموذج الاتصال أو الاتصال بأحد المكاتب أدناه.

اتصل بـ MTSS

السلوك والتعلم الاجتماعي العاطفي

مكتب التعلم السلوكي
503-399-3642

الأكاديميين

المناهج والتعليم الثانوي والابتدائي
503-399-3000

يعرف المركز الوطني للتدخل المكثف MTSS على أنه:

إطار عمل وقائي ينظم الموارد على مستوى البناء لتلبية الاحتياجات الأكاديمية و / أو السلوكية لكل طالب على حدة ضمن مستويات التدخل التي تختلف في شدتها. تسمح MTSS بالتعرف المبكر على تحديات التعلم والسلوك والتدخل في الوقت المناسب للطلاب المعرضين لخطر نتائج التعلم السيئة. المستويات المتزايدة الحدة (على سبيل المثال ، المستوى 1 ، المستوى 2 ، المستوى 3) ، والتي يشار إليها أحيانًا بمستويات الوقاية (أي مستويات الوقاية الأولية والثانوية والمكثفة) ، تمثل سلسلة متصلة من أشكال الدعم.

ما هو نظام الدعم متعدد المستويات؟

تشرح كولين رايلي ، مديرة الولاية للتعليم الخاص في مرحلة الطفولة المبكرة وخدمات العنوان في كانساس ، كيف يدعم نظام فعال متعدد المستويات الطلاب والمعلمين ، وكذلك أولياء الأمور ، من أجل نظام دعم كامل لمجتمع المدرسة.

4 مكونات أساسية لنظام MTSS

أنظمة الدعم الثانوية متعددة المستويات

يتناول إطار عمل MTSS الخاص بسالم كيزر هذه الفلسفة من خلال تنفيذ 4 مكونات أساسية:

  • نظام دعم متعدد المستويات
  • الممارسة المستجيبة ثقافيًا
  • الفحص والمراقبة
  • صنع القرار القائم على البيانات

في مدارس Salem-Keizer العامة ، نبذل قصارى جهدنا لتوقع احتياجات الطلاب وإعداد الدروس التي تدعم تعلمهم بشكل أفضل. نحن نستخدم مجموعة متنوعة من ممارسات التدريس الفعالة لضمان قدرة جميع الطلاب على التعلم بمستوى الصف المناسب لهم.

نظرًا لاختلاف خبرات الطلاب وتطورهم ، يحتاجون أحيانًا إلى دعم إضافي لمساعدتهم على النجاح. للتأكد من حصولهم على تلك المساعدة الإضافية ، يستخدم Salem-Keizer إطار عمل نظام دعم متعدد المستويات لتلبية احتياجات الطلاب. هذا نموذج قائم على البحث يلبي الطلاب أينما كانوا ويبني على نقاط قوتهم لتحسين التعلم و / أو السلوك و / أو الاحتياجات العاطفية الاجتماعية.

يتأهل كل طالب للحصول على هذا الدعم ، وتجتمع فرق المدرسة بانتظام للنظر في البيانات وتحديد أفضل طريقة لتلبية احتياجات طلابهم. قد يعني هذا ، على سبيل المثال ، أن الطلاب يتلقون فصلًا إضافيًا للقراءة أو الرياضيات ، أو أن لديهم مدرسًا من الأقران أو الكبار يعمل معهم ، أو أنهم جزء من دائرة الصداقة ، أو أن المدارس / المدرسين تقدم دعمًا إضافيًا ضمن الجدول الزمني الحالي للطالب. مهما كانت الحالة ، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتوفير الدعم المناسب في الوقت المناسب لكل طالب.

الاستجابة الأولية للتدخل (RTI)

منطقتنا تعمل مع أوريغون RTIi لتطوير نظام دعم التدخل المتكامل على المستوى الابتدائي. تعرف على المزيد حول الشكل الذي يبدو عليه هذا من خلال زيارة موقع ويب Oregon RTIi!

انظر رؤية المنطقة للاستجابة للتدخل (RTI) ، ودعم التدخل السلوكي الإيجابي (PBIS) ، والتعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في منطقتنا الخطة الاستراتيجية.

الاستثمارات في MTSS

يدعم السلوك الاجتماعي والعاطفي والإيجابي

في بداية العام الدراسي 2016-17 ، شهدت مدارس Salem-Keizer العامة ، مثل العديد من المناطق الأخرى في جميع أنحاء الولاية ، زيادة في عدد الطلاب الذين كانوا يكافحون من أجل التنظيم الذاتي وإدارة العواطف بشكل مناسب ، وغالبًا ما يصبحون مزعجين أو يتخذون قرارات غير صحية خلال اليوم الدراسي. أدرك قادة منطقتنا وموظفونا بسرعة أن الصحة الاجتماعية والعاطفية / العقلية لطلابنا لا تقل أهمية عن التطور المعرفي / الأكاديمي. تعهدت مدرسة SKPS بإعطاء الأولوية للتعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) وخدمات الصحة السلوكية ودعمها جنبًا إلى جنب مع تعليماتنا الأكاديمية ، والتي من شأنها أن تبدأ فلسفة تعلم الطفل بالكامل. منذ خريف عام 2016 ، ضاعفت SKPS التمويل لدعم SEBH بأكثر من الضعف ، من حوالي 18,000,000 دولار سنويًا إلى حوالي 38,000,000 دولار سنويًا.

قم بتنزيل ملف PDF: العربيه | الانجليزية | الروسية | إسباني | السواحلية

الجدول الزمني

طاقم عمل إضافي

دعم الطلاب المباشر

دعم مكتب المنطقة ومدربو المنطقة

إجمالي FTE

عدد موظفي المنطقة المخصصة لدعم السلوك

0 المدربين
السلوك ، الكادر ، Mandt ، إلخ.
0 شركاء البرنامج
PBIS ، ENVoY ، إلخ.
0 الموظفين المتفانين الآخرين
على سبيل المثال ، عامل اجتماعي لمنع الانتحار

عدد موظفي دعم السلوك في المدرسة

0 المتخصصين في السلوك
0 المستشارين
0 كادر السلوك
مساعدي الدعم التعليمي
0 الأخصائيين الاجتماعيين
0 علماء النفس في المدرسة

مسرد SEBH

  • كادر السلوك

    دور مدرسي يوفر الدعم والمساعدة المؤقتين لموظفي التعليم الخاص والفصول الدراسية في جميع أنحاء المنطقة لقضايا السلوك المتطرفة ، والحالات الطبية الحادة ، وانتقالات الطلاب الصعبة.

  • مركز التدخل السلوكي (BIC)

    برنامج مصمم لمساعدة الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم كبير لتنظيم المشاعر والسلوك. يعد وضع البرنامج مؤقتًا حسب التصميم ، بهدف تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للانضمام إلى أقرانهم في بيئة التعليم العام.

  • أخصائيو السلوك

    دور مدرسي يساعد على بناء الإدارة في تخطيط وتنفيذ وتقييم برنامج إدارة الطلاب على مستوى المدرسة ويساهم في ثقافة مدرسية ومناخ إيجابي. يعمل مباشرة مع الطلاب في SEL وتطوير SEBH ومع الموظفين في المدرسة في إنشاء بيئات صفية إيجابية وداعمة.

  • ماندت

    نهج دعم السلوك الإيجابي الذي يدرب البالغين على كيفية حل سلوك الطلاب المتصاعد ومقاطعته قبل أن يصبح مشكلة خطيرة. يدعو Mandt إلى الابتعاد عن أساليب السيطرة والإكراه والالتزام بالحد من ضبط النفس وحيثما كان ذلك ممكنًا ، القضاء على ضبط النفس.

  • مكتب التعلم السلوكي (OBL)

    قسم تم تشكيله حديثًا في خريف عام 2016 ، تم إنشاء OBL لدعم المدارس مع SEBH للطلاب وتخصيص موارد السلوك لتلك المناطق التي تكون في أمس الحاجة إليها.

  • بانوراما

    تساعد Panorama المدارس والمقاطعات في دعم برنامج SEL للطلاب والبالغين من خلال الاستطلاعات المدعومة بالبحوث وتقارير البيانات القابلة للتنفيذ.

  • الممارسات التصالحية

    علم اجتماعي يدرس كيفية تقوية العلاقات بين الأفراد وكذلك الروابط الاجتماعية داخل المجتمعات. يحتاج البشر إلى علاقات قوية وذات مغزى من أجل الازدهار ، وعلاقة مراكز الممارسات الإصلاحية ضمن استجابات البالغين والطلاب للسلوك. على الرغم من أن الممارسات التصالحية جديدة في العلوم الاجتماعية ، إلا أنها لها جذور عميقة داخل مجتمعات السكان الأصليين في جميع أنحاء العالم.

  • مستشار المدرسة

    دور مدرسي يخطط ويعزز ويقدم برنامجًا تنمويًا شاملاً للتوجيه والإرشاد لمساعدة الطلاب في مجالات التحصيل الدراسي واتخاذ القرارات المهنية والنمو الشخصي والاجتماعي والمساهمة المجتمعية. يعمل مستشارو المدرسة كمستشار ، في هذا الصدد ؛ طاقم المدرسة وأولياء الأمور وأفراد المجتمع.

  • علم النفس المدرسي

    دور متكرر يمكّن الطلاب من الاستفادة من الفرص التعليمية من خلال إجراء تقييمات نفسية تربوية ، والمشاركة في خدمات الاستشارات ، وتدريب الموظفين ، وتقديم خدمة مباشرة للطلاب والموظفين. يتعاون علماء النفس في المدرسة مع المعلمين وأولياء الأمور وغيرهم من المهنيين لخلق بيئات تعليمية آمنة وصحية وداعمة تعزز الروابط بين المنزل والمدرسة والمجتمع.

  • المدرسة العاملين الإجتماعيين

    دور قائم على المدرسة أو دور متجول على مستوى المنطقة يعمل بشكل تعاوني مع موظفي المدرسة وأولياء الأمور والطلاب والوكالات المجتمعية ، مما يساعد على تسهيل نجاح الطالب التعليمي والشخصي.

  • الصحة الاجتماعية والعاطفية والسلوكية (SEBH)

    الصحة الاجتماعية والعاطفية والسلوكية والعقلية والرفاهية التي تؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتواصلنا وتصرفنا وتعلمنا. يساهم SEBH في المرونة والعلاقات والتوتر والعواطف وخياراتنا. تشمل المعرفة والمهارات التي تعزز وتدعم SEBH: الوعي الذاتي ، والإدارة الذاتية ، واتخاذ القرار المسؤول ، والوعي الاجتماعي ، ومهارات العلاقات التي تدعم الرفاهية والنجاح الأكاديمي.

  • التعلم العاطفي الاجتماعي (SEL)

    SEL هي العملية التي يكتسب من خلالها جميع الأشخاص المعرفة والمهارات والمواقف ويطبقونها لتطوير الهويات الصحية وإدارة العواطف وتحقيق الأهداف الشخصية والجماعية والشعور بالتعاطف مع الآخرين وإقامة علاقات داعمة والحفاظ عليها وتحمل المسؤولية والاهتمام قرارات. SEL يدعم SEBH الإيجابي.

Welcome to the Salem-Keizer Public Schools

Multi-Tiered Systems of Support (MTSS)

To speak with someone about our Multi-Tiered Systems of Support, please fill out the contact form or call one of the offices below.

Contact MTSS

Behavior & Social Emotional Learning

The Office of Behavioral Learning
503-399-3642

Academics

Secondary and Elementary Curriculum & Instruction
503-399-3000

The National Center on Intensive Intervention defines MTSS as:

A prevention framework that organizes building-level resources to address each individual student’s academic and/or behavioral needs within intervention tiers that vary in intensity. MTSS allows for the early identification of learning and behavioral challenges and timely intervention for students who are at risk for poor learning outcomes. The increasingly intense tiers (i.e., Tier 1, Tier 2, Tier 3), sometimes referred to as levels of prevention (i.e., primary, secondary, intensive prevention levels), represent a continuum of supports.

What is a Multi-Tier System of Supports?

Colleen Riley, State Director of Early Childhood Special Education and Title Services in Kansas, explains how an effective multi-tier system supports students, educators, as well as parents, for entire system of support for the school community.

4 Essential Components of MTSS

Secondary Multi-Tiered Systems of Support

Salem-Keizer’s MTSS framework addresses this philosophy by implementing 4 Essential Components:

  • Multi-Tier Support System
  • Culturally Responsive Practice
  • Screening & Monitoring
  • Data-Based Decision Making

In Salem-Keizer Public Schools, we do our best to anticipate students’ needs and prepare lessons that best support their learning. We use a variety of effective teaching practices to ensure that all students are able to learn at their appropriate grade level.

Because all students’ experiences and development are different, however, they sometimes need additional support to help them be successful. To make sure they get that additional help, Salem-Keizer uses a Multi-Tiered System of Supports framework to address students’ needs. This is a research-based model that meets students where they are and builds on their strengths to improve learning, behavior, and/or social emotional needs.

Every student qualifies for this support, and school teams meet regularly to look at data and decide how they can best meet the needs of their students. This may mean, for example, that students receives an additional reading or math class, they have a peer or adult tutor that works with them, they are part of a friendship circle, or schools/teachers provide extra support within a student’s existing schedule. Whatever the case, we are doing everything we can to provide the right support at the right time for each student.

Elementary Response to Intervention (RTI)

Our district is working with Oregon RTIi to develop an integrated intervention support system at the elementary level. Learn more about what this looks like by visiting Oregon RTIi’s website!

See the district’s vision for Response to Intervention (RTI), Positive Behavior Intervention Supports (PBIS), Social and Emotional Learning (SEL) in our Strategic Plan.

Investments in MTSS

Social-Emotional & Positive Behavior Supports

At the start of the 2016-17 school year, Salem-Keizer Public Schools, like many other districts across the state, experienced an increased number of students who were struggling to self-regulate and appropriately manage emotions, often becoming disruptive or making unhealthy decisions during the school day. Our district leaders and staff quickly realized that the social-emotional/mental health of our students was just as important as cognitive/academic development. SKPS made a commitment to prioritize social-emotional learning (SEL) and behavioral health services and supports right alongside our academic instruction, which would initiate our whole child learning philosophy. Since the fall of 2016, SKPS has more than doubled funding for SEBH support, from approximately $18,000,000 annually to approximately $38,000,000 annually.

Download the PDF: Arabic | English | Russian | Spanish | Swahili

Timeline

Additional Staff

Direct Student Support

District Office Support and District Trainers

Total FTE

Number of district staff devoted to behavior support

0 trainers
Behavior, Cadre, Mandt, etc.
0 program associates
PBIS, ENVoY, etc.
0 other dedicated staff
e.g., suicide prevention social worker

Number of school-based behavior support staff

0 behavior specialists
0 counselors
0 behavior cadre
Instructional Support Assistants
0 social workers
0 school psychologists

SEBH Glossary

  • Behavior Cadre

    A school-based role that provides temporary support and assistance to special education and classroom staff throughout the district for extreme behavior issues, acute medical situations, and difficult student transitions.

  • Behavior Intervention Center (BIC)

    Program designed to aid students needing substantial support to regulate emotions and behavior. Program placement is temporary by design, with the goal of equipping students with the skills necessary to join their peers in a general education setting.

  • Behavior Specialists

    A school-based role that assists building administration in the planning, implementation and assessment of the schoolwide student management program and contributes to a positive school culture and climate. Works directly with students in the SEL and the development of SEBH and with school-based staff in the creation of positive and supportive classroom environments.

  • Mandt

    A positive behavior support approach that trains adults how to resolve and interrupt escalating student behavior before it becomes a serious issue. Mandt advocates a move away from control and coercive techniques and a commitment toward restraint reduction and wherever possible, restraint elimination.

  • Office of Behavioral Learning (OBL)

    A newly formed department in the fall of 2016, OBL was established to support schools with the SEBH of students and to allocate behavior resources to those areas where they were most needed.

  • Panorama

    Panorama helps schools and districts support student and adult SEL with research-backed surveys and actionable data reports.

  • Restorative Practices

    A social science that studies how to strengthen relationships between individuals as well as social connections within communities. Human beings need strong and meaningful relationships to thrive, and Restorative Practices centers relationship within adult and student responses to behavior. Restorative practices, though new to the social sciences, has deep roots within indigenous communities throughout the world.

  • School Counselor

    A school-based role that plans, promotes, and delivers a comprehensive, developmental program of guidance and counseling to assist students in the areas of academic achievement, career decision making, personal, social growth and community contribution. School Counselors act as a consultant, in this regard to; school staff, parents and community members.

  • School Psychologist

    An itinerate role that enables students to benefit from educational opportunities by conducting psycho-educational evaluations, engaging in consultation services, offering staff training, and providing direct service to students and staff. School Psychologists collaborate with educators, parents, and other professionals to create safe, healthy, and supportive learning environments that strengthen connections between home, school, and the community.

  • School Social Worker

    A school-based role or district-level itinerant role that works cooperatively with school personnel, parents, students, and community agencies, helping to facilitate student educational and interpersonal success.

  • Social-Emotional and Behavioral Health (SEBH)

    Social, emotional, behavioral, and mental health and well-being that affects how we think, feel, communicate, act, and learn. SEBH contributes to resilience, relationships, stress and emotions, and our choices. The knowledge and skills that promote and support SEBH include: Self-Awareness, Self-Management, Responsible Decision-Making, Social Awareness, and Relationship Skills that support well-being and academic success.

  • Social Emotional Learning (SEL)

    SEL is the process through which all people acquire and apply the knowledge, skills, and attitudes to develop healthy identities, manage emotions, achieve personal and collective goals, feel and show empathy for others, establish and maintain supportive relationships, and make responsible and caring decisions. SEL supports positive SEBH.